حسابات العملاء

 
نظام حسابات العملاء لتعريف وتصنيف العملاء وإدارة بياناتهم وتتبع عمليات البيع والتحصيل بتقارير سريعة وتفصيلية وتحليل مديونياتهم.
 
من أهم وظائفه :
ترميز بيانات المروجين والمندوبين والمحصلين والسائقين وربطهم بحساباتهم في الاستاذ العام.
فتح حسابات العملاء وإدخال بياناتهم التفصيلية وربطهم بالمحصلين والمندوبين بحسب مناطقهم وخطوط السير.
تحديد أسعار مخصصة للعملاء وتحديد فترة الائتمان وحد الدين، وترميز المجانيات والخصومات والعمولات وغيرها.
إثبات مختلف عمليات العملاء وخصوماتهم وجدولة مديونياتهم وتحصيلات المندوبين واحتساب عمولات العملاء والمندوبين.
تصنيف العملاء إلى درجات بحسب معايير تقييم متعددة مثل نسبة السداد أوصافي المبيعات أو هامش الربح وغيرها.
 
من أهم مميزاته :
توفير الرقابة على مديونية العملاء وفترة الائتمان وفترة السماح لكل عميل.
إصدار كشوفات حساب العملاء وإصدار تقارير الديون بخيارات متنوعة والربط مع سنوات متعددة يضمن الاحتساب الصحيح لعمر الدين.
مراقبة الخصومات الاضافية للعملاء وربطها بعملية البيع بما يضمن ارجاع الخصومات الاضافية عند حصول مرتجعات.
إصدار التقارير الخاصة بالمندوبين والمحصلين وعمولاتهم وتقييم أدائهم.
 
يؤثر نظام حسابات العملاء محاسبياً على نظام المخازن، وتتكامل أنظمة أونكس برو في تبادل تأثيرها على المبيعات والمخازن في كل أحوال أنشطة المنشأة.
 

 

إدارة المبيعات

 
نظام إدارة المبيعات لإدارة كل ما يتعلق بعمليات البيع من عروض وطلبات ومبيعات ومرتجعات وتحليل تقارير وإحصائيات البيع.
 
من أهم وظائفه :
امكانية ترميز انواع متعددة للمبيعات والطلبات والمرتجعات وأعباء المبيعات بمختلف انواعها.
إنجاز كافة إجراءات البيع ومتابعتها وتقييمها كتحرير طلبات العملاء وعروض الأسعار وإثبات فواتير البيع والارتجاع.
قيد الأثر المالي آلياً على الحسابات المتعلقة كالإيرادات والمدينون والصناديق وغيرها.
التعامل مع العروض الترويجية بخيارات مرنة ومتعددة.
 
من أهم مميزاته :
مرونة تهيئة نظام البيع فيما يتعلق بالأسعار وآلية تسلسل الفواتير والمردودات وطريقة منح المجاني والخصومات وإعداد العروض الترويجية وغير ذلك.
سرعة الحصول على تقارير بيانات عن عمليات البيع والارتجاع وطلبات العملاء وعروض الأسعار بشكل إجمالي أو تحليلي وبخيارات متعددة.
إمكانية الحصول على تقارير المقارنة التي تتضمن المعلومات المطلوبة بمختلف الخيارات.
 
يرتبط نظام إدارة المبيعات بكل أنظمة أونكس برو في تبادله القيود والتأثيرات وفي العلاقات والمهام الإدارية المؤثرة على نشاط المنشأة ومبيعاتها.
 

 

إدارة التوزيع

نظام إدارة التوزيع هو خطة ترويج وبيع وتحصيل يحقق النفاذ في الأسواق المستهدفة بأفضل أداء.
 
من أهم وظائفه :
تهيئة مزايا العملاء والوكلاء والموزعين، ومزايا المندوبين ومصروفاتهم.
تهيئة مؤشرات أداء دقيقة ومرنة للمندوبين والمشرفين يمكن تحديثها.
إعداد خطط سير لمندوبي البيع والمروجين حسب المنتجات أو المناطق أو أي تصنيف آخر تقره المنشأة وفق دراستها للسوق والمنافسين.
تنفيذ عمليات النظام من فواتير وسندات بأجهزة Android أو Pocket PC
جرد مخزون العميل لتحقيق رقابة حركة الأصناف لدى العملاء.
حفظ وتحليل المعلومات التي يوفرها المندوبون عن السوق والمنافسين.
 
من أهم مميزاته :
سرعة وسهولة الاطلاع على أي معلومات تفصيلية عن الأصناف والعملاء والوكلاء والمروجين والأسعار، ونتائج دراسة المندوبين للسوق والمنافسين.
تقليل مخاطر الفاقد في البضاعة وفي المبالغ التي يتم تحصيلها.
الحصول على تقارير بالخيارات المرغوبة كخط السير أو المناطق أو المنتجات أو المندوبين ومعلومات إحصائية عن الأداء والسوق والمنافسين.
 
نظام التوزيع يرتبط بالبيع والعميل والمخازن والموظف وغير ذلك، وأنظمة أونكس برو تتعامل مع بياناته وتتكامل مع إجراءاته.
 

 

خدمات الصيانة

نظام خدمات الصيانة لتطوير أداء ورش الصيانة في متابعة تقديم خدماتهم المستمرة بعد بيع المنتجات لدى الشركات الصناعية أو وكالاتهم.
 
من أهم وظائفه :
استلام وفحص الأجهزة وبيانات العملاء التي تحتاجها الشركة.
تحرير أمر التشغيل حسب نوع الجهاز والخدمة والقطع التي قد يحتاجها جهاز العميل.
متابعة أوامر التشغيل ومراحل تنفيذ الخدمة وقيد كل التفاصيل اللازمة.
اعتماد تقرير الصيانة بحالته النهائية وتحرير تصريح خروج الجهاز.
 
من أهم مميزاته :
متابعة حالة الأجهزة المستلمة في الصيانة حتى يتم تسليمها للعملاء.
تقييم أداء المهندسين والخدمات التي تقدمها الشركة.
تتبع المبالغ التي يتم صرفها أو توريدها لأوامر التشغيل.
تصنيف مختلف خدمات الشركة والتعامل معها كأصناف خدمية.
إظهار أمر التشغيل بتفاصيله في فاتورة المبيعات لإصداره كفاتورة.
إصدار تقارير متنوعة لمتابعة أوامر التشغيل وأجهزة العملاء ومستوى أداء المهندسين بخيارات متنوعة تفيد في تحليل العمل وتطويره.
 
خدمات الصيانة ضمانات مستحقة للعملاء وتُنفذها شركات تحتاج مجموعة أونكس برو لإدارة كل مواردها، ويكون نظام خدمات الصيانة
في ورشتها ميزة تستحقها الشركة ويستحقها العملاء.
 

 

نظام نقاط البيع

نظام نقاط البيع يستخدمه الكاشيرات لإدارة وتنظيم سداد قيمة مشتريات الزبائن بسرعة وسهولة في متاجر التجزئة ومراكز التسوق.
 
من أهم وظائفه :
البيع المباشر بالقراءة الآلية لباركود الأصناف وإصدار الفاتورة للزبون.
استلام القيمة بأي عملة معرفة في النظام وبمختلف طرق الدفع (نقد، آجل، بطاقة ائتمان، كوبونات شرائية، فاتورة مرتجع).
التعامل مع العروض الترويجية ونسب الخصم على البضاعة المباعة.
معالجة المرتجعات النقدية والاستبدالات ومراقبتها حسب سياسة المنشأة.
إدخال تصفيات مبيعات الكاشيرات والعهد المالية اليومية ومطابقتها مع المبيعات الفعلية وإنشاء قيود فوارق العجز أو الفائض بشكل آلي.
ترحيل المبيعات و المرتجعات بشكل إجمالي كل يوم لكل كاشير حسب نقاط البيع التي استخدمها.
 
من أهم مميزاته :
إمكانية البيع مباشرة على سرفر رئيسي أو على سرفرات فرعية ترحل لاحقاً إلى السرفر الرئيسي.
إمكانية تخصيص نقطة بيع لاستلام النقدية ونقاط أخرى للبيع وإصدار الفواتير.
سرعة عملية البيع بدقة وكفاءة وإمكانية تهيئة لوحة المفاتيح لأصناف محددة.
الحصول على تقارير متعددة و بخيارات تفصيلية للمبيعات النقدية والآجلة والخصومات والمردودات وصافي مبيعات وغيرها على مستوى كل نقطة بيع وكل كاشير (مستخدم).
التعامل مع الأصناف الموزونة بتحديث بياناتها وأسعارها في الميازين.
سهولة مراقبة مبيعات الكاشيرات (المستخدمين) وحركة النقاط والحصول على مؤشرات إحصائية لذلك أولاً بأول.
إمكانية تخصيص مستوى التسعيرة لنقطة بيع في حالة الاحتياج.
منح عملاء الآجل أرقام سرية والرقابة على سقف مديونياتهم.
 
نقاط البيع تؤثر على أنظمة أونكس برو مالياً ومخزنياً ومحاسبياً في أنظمة المبيعات والمخازن والحسابات.