أهم وظائف البرنامج :
- تأكيد الحجز الذي طلبه النزيل بأي وسيلة حجز.
- تسكين النزيل باستعراض مخطط التسكين.
- إضافة الخدمات المطلوبة من المطعم أو المغسلة أو الهاتف أو غيرها.
- فوترة العمليات الفندقية حسب خيارات السداد.
- إنهاء تسكين النزيل باعتماد خروجه وتصفية أي متعلقات.
- نقل السكن بعد خروج النزيل ليكون شاغراً.
- ترحيل قيود العمليات الفندقية للبرنامج المحاسبي
وظيفة تسكين النزلاء :
- فحص بيانات الحجز الذي تم تأكيده لاستقبال النزيل.
- عرض مخطط التسكين وخياراته وخدماته للنزيل ليختار ما يناسب سكنه.
- إدخال بيانات النزيل الشخصية والمالية وأرشفة وثائقه.
أهم تقارير نظام فنادق بلاس :
- تقـارير مدير الفندق : ملخصات متعلقة بالمهام والخدمات والنزلاء.
- تقـارير الخـدمـات : للخدمات المقدمة والخدمات المفتوحة وغيرها.
- تقـارير غرف ونزلاء : ساكنين، مغادرين، غرف مشغولة، شاغرة، ...
- تقـارير مالية : إيرادات نقدية وآجلة ومصاريف وضرائب وتقارير مالية أخرى.
- تقـارير فواتير : مغلقة، عملاء، فواتير مستخدمين، ...
- تقـارير إحصائية : يومية، أسبوعية، شهرية، حسب الحالة المطلوبة.
- تقـارير مخصصة : حركة الغرف، المستخدم اليومي، التأمينات، حركة الخدمات، أي تخصيص آخر.
يمكن ربط برنامج الفنادق بلاص بالأنظمة المالية من شركة الحلول الذكية للإعلام الألي الجزائر :
من أجل ادارة كاملة للفنادق مالياً وإدارياً
إطلع أيضا على نظام ادارة مطاعم المنشئات السياحية